البطاقات التعليمية لتطوير الإلمام الرقمي

Description

Session 10
Aflatoun International
Flashcards by Aflatoun International, updated more than 1 year ago
Aflatoun International
Created by Aflatoun International almost 3 years ago
272
0

Resource summary

Question Answer
أكّد على أهمية التفكير النقدي تعدّ مساعدة الطلاب على أن يصبحوا مستهلكين انتقائيين للمعلومات جزءاً كبيراً من تعليم الإلمام الرقمي. ابدأ بتشجيع الطلاب على طرح الأسئلة ثم العثور على إجابات بالذهاب مباشرة إلى المصدر وممارسة البحث عبر الإنترنت.
استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعلّم والتعاون ينشط طلاب اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام هذه الأدوات لتقديم الملاحظات وتلقيها أثناء المشاريع الجماعية، وإنشاء استطلاعات الرأي لأغراض بحثية أو البحث عن مصادر متخصصة، وتواصل وتعاون الطلاب مع أقرانهم.
أرشدهم لتجنب السرقة الأدبية غالباً ما "يستعير" الطلاب الأفكار أو يستخدمون العبارات التي يجدونها عبر الإنترنت دون ذِكر المصدر الأصلي بشكلٍ صحيح. من الجوانب المهمة الأخرى للإلمام الرقمي هو تعلم كيفية تجنب السرقة الأدبية عن طريق تدوين ملاحظات جيدة، واستخدام الاستشهادات والاقتباسات، ودعم المناقشة مع ذِكر المراجع على نحوٍ مناسب.
ساعد الطلاب على إدارة المشتتات الرقمية جعلت الأدوات الرقمية والموارد عبر الإنترنت التعلم أكثر فاعلية من نواحٍ عديدة، ولكنها حملت في جعبتها أيضاً مصادر تشتيت جديدة. تعد القدرة على التعامل مع المشتتات أثناء استخدام الأدوات الرقمية لأغراض التعلّم والعمل أمراً بالغ الأهمية. تتضمن بعض الأمثلة على استراتيجيات إدارة المشتتات أخذ فترات راحة من الأجهزة التكنولوجية على مدار اليوم، وكتم الإشعارات أثناء الدراسة، واستخدام أدوات زيادة الإنتاجية، وتحديد الأهداف حول استخدام التكنولوجيا.
قدم بيئات حقيقية للممارسة جزء مهم آخر من تعليم الإلمام الرقمي هو إيجاد سبل تتيح للطلاب ممارسة استخدام التكنولوجيا بطرق قابلة للتطبيق على عملهم المدرسي. على سبيل المثال، صنع الشرائح وجداول البيانات والتواصل عبر البريد الإلكتروني لإرسال واستقبال الواجبات، واستخدام أدوات التصميم عبر الإنترنت وعقد اجتماعات افتراضية وما إلى ذلك.
Show full summary Hide full summary

Similar

06 PROJECT TIME MANAGEMENT
miguelabascal
BIOLOGY B1 2
x_clairey_x
English Literature Key Terms
charlotteoom
Present Simple vs. Present Continuous
Marek Mazur
Biology Unit 4: Respiration and Photosynthesis
Charlotte Lloyd
Modals & semi-modals
Abeer Alqahtani
Python Quiz
karljmurphy
Biology - B1 - AQA - GCSE - Keeping Healthy and Defending Against Infection
Josh Anderson
The Digestive System Slide Show
Hamza Ahmed
Core 1.5 Mechanisms
T Andrews
TEORIAS CONTEMPORANEAS
karen lorena miranda rojas