البطاقات التعليمية لتطوير الإلمام الرقمي

Descrição

Session 10
Aflatoun International
FlashCards por Aflatoun International, atualizado more than 1 year ago
Aflatoun International
Criado por Aflatoun International quase 3 anos atrás
272
0

Resumo de Recurso

Questão Responda
أكّد على أهمية التفكير النقدي تعدّ مساعدة الطلاب على أن يصبحوا مستهلكين انتقائيين للمعلومات جزءاً كبيراً من تعليم الإلمام الرقمي. ابدأ بتشجيع الطلاب على طرح الأسئلة ثم العثور على إجابات بالذهاب مباشرة إلى المصدر وممارسة البحث عبر الإنترنت.
استخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعلّم والتعاون ينشط طلاب اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي بشكلٍ كبير، فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام هذه الأدوات لتقديم الملاحظات وتلقيها أثناء المشاريع الجماعية، وإنشاء استطلاعات الرأي لأغراض بحثية أو البحث عن مصادر متخصصة، وتواصل وتعاون الطلاب مع أقرانهم.
أرشدهم لتجنب السرقة الأدبية غالباً ما "يستعير" الطلاب الأفكار أو يستخدمون العبارات التي يجدونها عبر الإنترنت دون ذِكر المصدر الأصلي بشكلٍ صحيح. من الجوانب المهمة الأخرى للإلمام الرقمي هو تعلم كيفية تجنب السرقة الأدبية عن طريق تدوين ملاحظات جيدة، واستخدام الاستشهادات والاقتباسات، ودعم المناقشة مع ذِكر المراجع على نحوٍ مناسب.
ساعد الطلاب على إدارة المشتتات الرقمية جعلت الأدوات الرقمية والموارد عبر الإنترنت التعلم أكثر فاعلية من نواحٍ عديدة، ولكنها حملت في جعبتها أيضاً مصادر تشتيت جديدة. تعد القدرة على التعامل مع المشتتات أثناء استخدام الأدوات الرقمية لأغراض التعلّم والعمل أمراً بالغ الأهمية. تتضمن بعض الأمثلة على استراتيجيات إدارة المشتتات أخذ فترات راحة من الأجهزة التكنولوجية على مدار اليوم، وكتم الإشعارات أثناء الدراسة، واستخدام أدوات زيادة الإنتاجية، وتحديد الأهداف حول استخدام التكنولوجيا.
قدم بيئات حقيقية للممارسة جزء مهم آخر من تعليم الإلمام الرقمي هو إيجاد سبل تتيح للطلاب ممارسة استخدام التكنولوجيا بطرق قابلة للتطبيق على عملهم المدرسي. على سبيل المثال، صنع الشرائح وجداول البيانات والتواصل عبر البريد الإلكتروني لإرسال واستقبال الواجبات، واستخدام أدوات التصميم عبر الإنترنت وعقد اجتماعات افتراضية وما إلى ذلك.

Semelhante

15 matérias mais cobradas na OAB
Alessandra S.
Plano de Estudos com Mapas Mentais
Alessandra S.
Tecnologia na Sala de aula
Alessandra S.
Preposições em inglês
GoConqr suporte .
História da Arte - Barroco
Bruno Torrezan
Pesquisa Científica (Mapa Mental)
Jussara Aguiar
Reino Protista
Rafaela Mottolo
Teorema de Pitágoras 2
Paula Neto
Reino Plantae
Ricardo l.